Translate

الخميس، 26 يوليو 2018

بالصور: عصيان مدني سلمي يجتاح مدن وادي حضرموت وشلل تام للحركة في سيئون

شهدت مدن ومناطق وادي حضرموت اليوم الخميس تنفيذ العصيان المدني السلمي الاول بوادي حضرموت والذي دعت له القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالوادي من اجل للضغط على السلطات المحلية لوضع حد للانفلات الامني الحاصل واخراج معسكرات المنطقة العسكرية الاولى واحلال قوات النخبة الحضرمية من ابناء حضرموت محلها .
ويعد العصيان المدني احد الطرق الحضارية التي تعبر عن ارادة الشعوب وبها توجه رسالة لكل العالم بعظيم مطالبها مع الالحاح على ذوي الاختصاص للاذعان لصوت الشعب .
وجاء الاعلان عن العصيان بعد المهلة التي افرزها البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية التي دعت لها القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي حضرموت المنددة بالاوضاع الراهنة في الوادي والمطالبة بسرعة القاء القبض على القتلة الذي يسرحون ويمرحون في ظل غياب امني واضح ، وكذا المطالبة بمحاسبة المتهاونين ومن تثبت ادانتهم بقضايا فساد مالي واداري من هرم السلطة والتي اقيمت في سيئون في اواخر شهر يونيو الماضي .
كما سبق العصيان الذي دخل حيز التنفيذ من الساعة السابعة صباح اليوم الخميس وحتى العاشرة صباح اليوم حملة توعية قامت بها العديد من الوسائل الاعلامية للتعريف بالجوانب الايجابية التي يترتب عليها تنفيذ العصيان والرسائل القوية التي يبعثها .
الجدير بالذكر ان المستشفيات والمراكز التعليمية أستثنيت من العصيان المدني السلمي، وسط توقعات بنجاحة خاصة لما يحمله من مطالب مشروعه لطالما رفعها ابناء الوادي .
وشهدت مدينة سيئون شلل شبه تام للحركة تزامنا مع الدعوة التي اطلقها المجلس الانتقالي بإعلان عصيان مدني سلمي بوادي حضرموت عقب تردي الانفلات الامني من قبل جنود المنطقة الاولى والمطالبة باحلال قوات النخبة الحضرمية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

The southern resistance forces the legitimacy and pro-Al-Ahmar elements to cancel a military parade in Aden

The southern resistance forced today the legitimate government to cancel a parade at the military college in Salah al-Din camp, west Aden. T...

الأكثر مشاهدة