Translate

الثلاثاء، 31 يوليو 2018

الوزير " الجبواني " منظومة فساد أكلت الأخضر واليابس على حساب " الحالمي " ! - ( تقرير خاص )

لم يكتفي معالي وزير النقل " صالح الجبواني " الحالي بممارسة  التجاوزات للقانون على نطاق " البر " بل تمددت منظومتة التي لا رادع لها حتى وصلت إلى مؤسسة موانئ البحر العربي " ميناء المكلا " حد وصف مصادر خاصة اجتمعنا بهم " جولدن نيوز " من نقابة وعمال ميناء المكلا ، وقال " مراقبون " أن معالي الوزير " الجبواني "  لم يستطيع تمالك نفسه الجشعة حينما علم بحجم ايرادات ميناء المكلا بحضرموت حتى هبَّ مسرعا برمي ذراعته للإستيلاء على خيرات واموال المؤسسة، ومن منطلق كشف التجاوزات و الوقوف مع الحق الذي تعاهدت عليه " جولدن نيوز " قمنا بعمل هذا التقرير بعد التحقيق على أرض الواقع و الذي سيوضح الكثير من الالتباسات والأكاذيب والتجاوزات الذي يمارسه معالي وزير  النقل " صالح الجبواني " .

( إدعاءات الجبواني بوجود فساد في عهد مراد الحالمي )

صرح معالي وزير النقل " صالح الجبواني " في بداية تعيينه وزيرا للنقل بأن وزير النقل السابق مراد الحالمي مارس فساد في وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها ، وعند تحقق " جولدن نيوز " في الموضوع اتضح أن وزير النقل لم يصرف أي مبالغ مالية له سوى " 3 ألف دولار " ، بينما الجبواني يستلم مبلغ " 5 ألف دولار شهريا "ً نثريات من مؤسسة موانئ البحر العربي وفق بيان نقابة موظفي عمال الميناء ، ويشاع بأنه يصرف مبلغ " 10 ألف دولار " من موانى خليج عدن و " 10 ألف دولار " أخرى من منفذ الوديعة كنثريات ، حيث أن أجمالي المبلغ كحد أدنى يصل إلى " 25 ألف دولار شهرياً " مصاريف ونثريات الوزير الجبواني .

(  مقارنة : انجازات الجبواني والحالمي )

1- استطاع مراد الحالمي أن يمدّ ميناء المكلا " بقاطرة بحرية " كمساعدة من الهلال الأحمر الإماراتي أنقذت ميناء المكلا من التوقف عن العمل ، بينما الجبواني لم يستطيع أن يمدّ المؤسسة بأي شيء منذ توليه منصب وزير النقل بعد سلفه الحالمي .

2- استطاع مراد الحالمي خلال فترته اعداد ملف الدراسات والوثائق الخاصة بإنشاء ميناء قناء بمحافظة شبوة ورفعة لمجلس الوزراء لإقرارة وتم تغيير الحالمي بالجبواني قبل الاجتماع بأيام واشاع الجبواني بأنة صاحب الانجاز.

3- تمكنت مؤسسة موانئ البحر العربي ميناء المكلا في عهد الحالمي من استرجاع مساحات كانت مؤجرة للقطاع الخاص ساهمت في زيادة السعة التخزينية للميناء وزيادة الايرادات للميناء، بينما الجبواني انفق مبالغ مالية تبلغ ملايين الريالات لطاقمة من سكرتارية ومستشارين.

4- خلال فترة الحالمي تم التوقيع على اتفاقية انشاء لسان بحري لتصدير الاحجار في منطقة بروم، بينما الجبواني لم يستطع استكمال تعميد الاتفاقية و مشروع انشاء ميناء قناء.

( عمليات الإقصاء والإقالة لكوادر مؤسسات وهيئات الوزارة )

منذ تولي الوزير " الجبواني " حقيبته الوزارية حاول اصدار قرار بإقالة رئيس ونائب مؤسسة موانئ البحر العربي ، بحجه إنهم من تابعين بالولاء للوزير السابق مراد الحالمي ، وبعد الضغط والتدخل من قبل شخصيات اجتماعية تراجع الوزير الجبواني عن قرار الاقالة ، بعد ذلك بفترة أصدر قرار بإقالة مدير مطار عدن الدولي " طارق عبده علي " ، وأصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بقرار إلغاء الإقالة الغير قانوني ، وقام أيضا الجبواني عن طريق رئيس هيئة الشؤون البحرية بإصدار قرار إقالة مدير عام هيئة الشؤون البحرية بحضرموت " نعيم العمودي " على خلفية مشاركته في وضع حجر أساس مشروع ميناء قنا ، ولكن للآن لم تتعامل السلطة في حضرموت مع القرار ،  حيث أن نعيم العمودي مازال يداوم للآن وأيضا المكلف الجديد للمنصب يداوم هو الآخر ، بمعنى اثنان مدراء في إدارة واحدة . وأخيرا أصدر " الجبواني " قرار بإقالة نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر العربي " فؤاد الرباكي " ، وتعيين مدير عام مكتب وزارة النقل بمحافظة شبوة بدلا عنه ، حيث أن هذا القرار تسبب في اضراب لعمال وموظفي المؤسسة بموانئها الثلاثة .
وقال مصدر خاص بمؤسسة موانئ البحر العربي لــ" جولدن نيوز " بأن الاقالة جاءت بدون اي مبرر او مخالفة قانونية ارتكبها الشخص المقال كما ان المنصب لم يكن شاغرا لكي يتم تكليف شخص اخر , ثم ان المؤسسة تتوزع لثلاثة موانئ وتمتلك كادر قادر على تحمل المسؤولية ولا داعي لاستقدام شخص من خارجها.

(  نظرة الجبواني المناطقية )

اما بخصوص ما نشرة الوزير في صفحتة ببرنامج التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " بأن محافظة شبوة ضمن النطاق العملي للمؤسسة وان النظرة العامة لتوزيع مؤسسات الموانئ اقليمي، و ان (محافظة شبوة)ليست ممثلة في قيادة المؤسسة  فهو محاولة لزرع الفتنة الداخلية بين شبوة وحضرموت، كما أن ردهم علية بأن المهندس سالم باسمير من مديرية عرمة مركز الطلح محافظة شبوة ويشغل منصب رئيس المؤسسة أعلى الهرم الوظيفي فيها وان عدد من موظفيها من أبناء محافظة شبوة ونكن لهم كل الاحترام والتقدير. ثم ان قرار انشاء المؤسسة في العام 2007م ولم تكن فكرة الاقاليم مطروحة في تلك الفترة،وقد حدد قرار الانشاء عمل مؤسسة موانئ البحر العربي في ثلاث موانئ ( المكلا - نشطون - سقطرى ) وانه لا يوجد موانئ تجارية في محافظة شبوة تخضع للمؤسسة . وقد اشعل هذا القرار موجة اضطرابات واحتجاجات في موانئ المؤسسة تبنتها نقابة عمال وموظفي المؤسسة يتوقع أن تتسبب في إرباك العملية الاقتصادية والتجارية والتموينية لمحافظة حضرموت والمحافظات المجاورة ، وقد لاقت الاحتجاجات تأييد كبير من قبل عدد من التنظيمات والمنظمات والاتحادات مطالبين رئيس الجمهورية بالتدخل والغاءة كما فعل بقرار مدير مطار عدن سابقاً .

( جولدن نيوز ستستمر في هذا الملف )

لعلَّ كل ماذكر في الأعلى هو غيض من فيض لممارسات وتجاوزات معالي وزير النقل " صالح الجبواني " حيث أن هذا الملف يعتبر " جزء أول " لملفات أخرى ستكون على طريقة أجزاء مدعمة بالحقائق والوثائق ، وتوعد " جولدن نيوز " جمهور القراء لديها بالأستمرار في تحقيقاتها في قضايا الفساد . 

المخابرات القطرية تلتزم لـ إيران بدعم فادي باعوم ضمن مخطط يستهدف الجنوب وقضيته

كشف مصدر مقرب من  فادي باعوم ان قطر استدعته قبل ايام الى مقر المخابرات القطرية بالدوحة لتخبره انها اتفقت مع حزب الله الايراني في لبنان بأنها ستقوم بدعمه

. وقال المصدر ان فادي باعوم اعترف لهم بذلك خلال جلسة خاصة في مسقط وانه تسلم مبالغ ضخمة من قطر لغرض العمل في حضرموت ولحج وعدن. و عقب فشله في مخطط فوضى وتخريب مدعوم من إيران بالمكلا مطلع يونيو الماضي ،
يحاول حاليا الى انفاق اموال على بعض الشباب بحجة انه يدعم الجنوب وقضيته لغرض استعطافهم. وقالت مصادر مقربة من قيادات شبابية موالية للقيادي فادي باعوم ، أن لقاءات لشخصيات سياسية وأخرى شبابية عقدت بعدن انفق باعوم  على الفرد الواحد فيها 150 الف ريال، بدعم إيراني قطري وتنسيق مع جهات في الشرعية. وتهدف تحركات فادي باعوم المدعوم من إيران وقطر في العاصمة عدن ،  بتنسيق مع أطراف في الشرعية ،  لإثارة فوضى ومساعدى جناح قطر الاخوان المسلمين للعبث بالجنوب.

وكان محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني قد اتهم جهة مخربة قال انه لا يحلو لها ما يحدث في حضرموت من نجاحات واستقرار أمني ، أرادت تخريب الأجواء واندست ودفعت بشباب مراهقين ودفعت لهم المال وهم عاطلون عن العمل.
واضاف : وهي جهة عدائية لها علاقة بإيران فقد رصدنا معلومات وعناصر تم القبض عليهم منذ بداية الأزمة، كما رصدنا مكالمات تؤكد هذه المعلومات سننشرها للناس قريباً للتعرف على حقيقتهم. وأتت تصريحات البحسني مطلع يونيو الماضي على إثر قيام مجموعات من المتظاهرين بأعمال تخريب وفوضى في المكلا تحت مبرر انقطاعات الكهرباء ، وهي جهة يقف خلفها فادي باعوم ، حيث أن المحافظ المح إليها ولم يسميها بالاسم ، واوضحت مصادر أمنية أن تلك الأعمال يقف خلفها فادي باعوم وبدعم من إيران.

محافظ حضرموت اللواء البحسني يلتقي العميد منير التميمي مدير أمن ساحل حضرموت الجديد

ألتقى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالعميد منير التميمي مدير أمن ساحل حضرموت المعين حديثاً،
وأكد البحسني بأن الملف الأمني سيظل يحظى بالأولوية في نشاطنا الحالي والمستقبلي لاسيما وأنه يرتبط ارتباطا مباشرا بأمن المواطنين والاتجاه نحو تحقيق البرامج التنموية والتطويرية بالمحافظة .

جاء ذلك أثناء استقباله مديري الأمن والشرطة بساحل حضرموت السابق العميد ركن سالم عبدالله الخنبشي والحالي العميد منير كرامة التميمي صباح اليوم بمكتبه بالمكلا ، وخلال اللقاء جدد المحافظ التأكيد على ضرورة أن ترتقي الأجهزة الأمنية بكامل مسؤولياتها لخدمة مواطني المحافظة والعمل على تجسيد مبدأ الحد من المخالفات والجرائم الجنائية قبل وقوعها ، والاهتمام المتزايد برفع مستوى اليقظة والانضباط وتعزيز الجاهزية القتالية لأفراد الأمن والاستفادة القصوى من المنحة المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الخاصة بتطوير مستوى أداء أجهزة الأمن والشرطة .

ودعا المحافظ الأجهزة الأمنية إلى خلق أوثق العلاقات مع المواطنين بصفتهم العنصر المساعد للأجهزة الأمنية في تزوديهم بالبلاغات والمعلومات .

من جانهم أكدا مديرا الأمن السلف والخلف على دور قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية على تعاونه المستمر مع الأجهزة الأمنية ومساعدتها في مهامها وتوفير احتياجاتها خلال الفترة المنصرمة .

من جانب آخر تمنى المحافظ البحسني التوفيق للمدير الجديد مقدما الشكر والثناء للمدير السابق على ما بذله من جهود خلال تحمله مسؤولية الأمن والشرطة بساحل حضرموت .

هذا وقد شكل المحافظ لجنة لإجراء عملية الاستلام والتسليم بينهما .

حوار: مدير أمن شبوة الدحبول: قوات النخبة الشبوانية من خيرة شباب شبوة، وتم ضبط 3 مصانع متفجرات في عتق.

كشف عن ضبط عدد من العناصر الارهابية وثلاثة مواقع لصناعة المتفجرات.. مدير أمن شبوة يشيد بنخبة شبوة وينفي أي خلاف مع القوات


 

التقى مراسل صحيفة "عدن الغد" بمحافظة شبوة حواراً صحفياً مع مدير أمن المحافظة العميد عوض مسعود الدحبول.

جاء ذلك لتوضيح بعض الأشكاليات التي تواجه أمن محافظة شبوة ، ولمعرفة حقيقة الخلاف المزعم مع قوات النخبة الشبوانية.

وتحدث مدير أمن شبوة من مبنى مكتب مدير عام شرطة المحافظة الذي أعيد ترميمه ترميماً جزئي حيث قال: نحن الآن في مكتب مدير عام شرطة محافظة شبوة حيث تمت إعادة ترميم المبنى ترميماً جزئي لإستيعاب عدد من الإدارات والاقسام التابعة لقيادة شرطة المحافظة ، كما تعلمون تعرض المبنى للتدمير أبان الحرب مع الميليشيات الانقلابية ، تقلدنا مهام قيادة شرطة محافظة شبوة ولم نجد مكتب ندير عملنا منه وجدنا الإدارة مدمرة وبتوفيق من الله ثم العمل المخلص الدؤوب من ضباط وأفراد شرطة المحافظة ودعم من فخامة رئيس الجمهورية الاخ المشير عبدربه منصور هادي وكذلك من وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الاخ الوزير وقيادة الوزارة تم قطع شوط في اعادة ترميم بعض المباني وتفعيل العمل في جميع ادارات وفروع وزارة الداخلية في محافظة شبوة 
منها ، القوات الخاصة ، شرطة الدوريات وأمن الطرق، شرطة السير فرع الهجرة والجوازات والجنسية ، السجن المركزي، كما تم تفعيل العمل في المديريات رغم شحة الامكانيات وعدم توفر اغلب المتطلبات للعمل.

واوضح أنه تم ترقيم ثلاثة آلاف مستجد في شرطة شبوة واصفاً هذه القوة بالضاربة مشيراٌ إلى انهم يعملون على التنسيق مع قيادة الوزارة لتأهيل وتدريب هذه القوة وتجهيزها وتوفير لهم الامكانيات من غذاء ومستلزمات وسلاح ، موضحاً أن هؤلاء سيكونوا رافداً قوياً وفاعلاً في العمل الأمني ومكافحة الجريمة والتصدي للارهاب وتأمين المنشأت الحيوية الى جانب زملاؤهم من الجيش والنخبة.

وكشف الدحبول أن نحو مئاتي ملف في مكافحة الجريمة تم تحويله الى النيابة العامة للمحاكمة خلال النصف الاول من هذا العام كما تم ضبط ثمان وثلاثون قضية جسيمة ، إضافةً الى ضبط ما يقارب اربع مئة قضية من قضايا الشكاوى والمنازعات في عاصمة المحافظة والمديريات، لافتاً الى أن واحد وعشرون سيارة مطلوبة للمحافظة وكذا لمحافظات اخرى تم ضبطها
ونحو مئاتي متهم في قضايا جنائية.

وقال إنه تم تنفيذ الف مهمة امنية في عاصمة المحافظة ومديرياتها كما تم تقديم خدمات الشرطة في الجوازات للمواطنين حيث تم اصدار نحو الف وثمان مئة وثيقة سفر خلال النصف الاول ونحو سبع مئة شهادة ميلاد ومئاتي شهادة وفاة وتجديد نحو مئاتي وثيقة ملكية سيارات .

وأكد أنه تم ضبط عدد من العناصر الإرهابية بالإضافة إلى ثلاثة مواقع لصناعة المتفجرات في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

واستطرد بقوله: بلادنا تمر بظروف صعبة وحرب ظالمة فرضت علينا من المليشيات الانقلابية دمرت الحرث والنسل في الوطن كله، إلا أن عزيمة الرجال والمخلصين تتجاوز هذه الصعوبات وتعمل بما توفر من الامكانيات.

وأشار الى أنهم يعملون لإستكمال البناء المؤسسي لجهاز الشرطة في المحافظة حتى الوصول الى الغاية المنشودة ومن ذلك البناء، معسكر القوات الخاصة ، الدوريات ، الجوازات ، السجن ، ادارة البحث الجنائي ، قيادة المعسكر في شرطة المحافظة، شرطة السير ، انتشار افراد الأمن في النقاط والدوريات وتأمين المنشأت.

وحول وجود خلاف مع النخبة الشبوانية نفى الدحبول أي صراع معتبراً أن ذلك شحن اعلامي تقف خلفه جهات لها مصلحة في الفوضى مؤكداً ان من يسيطر اليوم كل ابناء شبوة من الأمن والجيش والنخبة والتي سوف تكون في القريب العاجل ضمن المؤسسة الأمنية والدفاعية للعمل على مكافحة الجريمة والارهاب كل في مهام محدده.

وأشاد الدحبول بقوات النخبة الشبوانية معتبراً القوات جهاز من خيرة شباب شبوة قارع الارهاب ولا يزال يلاحقه في عتق وفِي غيرها من مختلف مناطق شبوة ، لافتاً إلى أنهم يعملون علي توحيد وتنسيق الجهود في سبيل ذلك.

وقال إن تكرار تقاسم مناطق السيطرة والمربعات واللعب بدماء الناس تحت أي مبرارت واهيه لن يتكرر ، موضحاً أن الكل عند مستوى المسؤولية في الجيش والامن والنخبة وإن حصلت بعض الاخطاء في التنفيذ يتم تلاشيها ومعالجتها وتصويبها ، مضيفاً بقوله: الكل يعمل بمهنية عالية وكل التشكيلات تعمل بمهنية عالية من اجل فرض الامن والاستقرار والسكينة العامة.

وحول الأمور التي تعرقل عمل شرطة شبوة ، قال الدحبول أن أكبر العوائق التي يواجهونها نقص "الإمكانيات" من الغذاء الكافي، والمحروقات واستكمال ترميم المباني والمعدات والأسلحة، معتبراً أن كل ما تم انجازه بدعم من الحكومة ممثله بوزارة الداخلية، نافياً في ختام حديثه تلقي شرطة شبوة أي دعم من التحالف على الإطلاق على غرار المحافظات اليمنية المحررة.

الخميس، 26 يوليو 2018

تقرير: حزب الإصلاح اليمني يقود الحملات المناهظة للتحالف العربي في اليمن بدعم من قطر وتركيا وإيران

مابين تحالفه الظاهر وحقده الباطن للتحالف العربي



حزب الإصلاح يشن هجوم ضد التحالف ويطالب المجتمع الدولي بطرد التحالف من اليمن    
حزب الإصلاح اليمتي يؤكد بأن التحالف العربي أتى لتدمير اليمن وإحتلاله
بينما التحالف العربي والمقاومة الجنوبية ووالتهامية والجيش الوطني يخوض معارك شرسة في الجبهات الشمالية “الساحل الغربي “صعده “المخا” ويحقق انتصارات في السيطرة على مناطق كثيرة .
تخرج قيادات سياسية حزبية إصلاحية ‘ مقربه من صانعي القرار في الحزب الإصلاحي المرتبط بالاخوان المسلمين في حملة إعلامية شرسة ضد التحالف العربي
حيث
حيث أطلق العنان “خالد الأنسي عبر قناة الجزيرة متهما التحالف العربي بأن  التحالف العربي  اتى الى اليمن لتدمير اليمن واستعماره
وطالب الآنسي المجتمع الدولي بالتدخل وطرد التحالف العربي ..”
حزب الإصلاح القوة الناسفة للتحالف العربي

مما لاشك فيه أن الكل يعلم أن حزب الإصلاح اليمني خلال الفترات الأخيرة بدأ يشن حملات إعلامية تحريضية ضد تواجد التحالف حيث بدأت شخصيات مؤثرة فيه تتهم التحالف العربي بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية ” حيث استطاع الحزب تقديم تقارير للمنظمات الدولية مما عكس ذلك بتصريحات منظمة العفو الدولية
بداية بارتكاب التحالف اخطاء عسكرية استهدفت مدنين
وكذلك تقارير عن سجون سرية للتحالف وجرائم ضد الإنسانية.
ونهاية بتقارير تتحدث عن انتهاكات للسيادة اليمنية

حزب الإصلاح أستغل كل ما يمكن أستغلاله للتحريص ضد التحالف العربي وتأليب الشارع اليمني ضده
أزمة المغتربين اليمنيين
“أزمة المغتربين اليمنيين وأستغلال حزب الإصلاح لمعاناة 2 مليون مغترب في معركته ضد المملكة العربية السعودية”
مؤكدا بأن الحرب ضد كل ماهو يمني حيث شنت مطابخه الإعلامية حملة تقودها الناشطة النوبلية “توكل كرمان ” وعدد من الناشطين المرتبطين بالحزب من بريطانيا وتركيا لما يحدث لمئات الآلاف من اليمنيين في المملكة العربية السعودية “تحت شعار انقذوا المغتربيين اليمنين ”
والذين يعانون كارثة إنسانية. جراء الإجراءات السيادية التي اتخذتها المملكة والتي يستغلها حزب الإصلاح والحوثيين في تهييج. ملايين اليمنيين الذين أرتبطة مصالحهم بالمملكة واستغلال هذه الأزمة لتأليب الشارع اليمني ضد التحالف ياتي منسجما مع حملة “الحوثيين ” الذين ايضا استغلوا ايضا أزمة المغتربين اليمنيين لإثارة الكراهية ضد التحالف العربي الجدير بالذكر أن أكثر من 2 مليون يمني في المملكة يعيلون ما يقارب 16 مليون إنسان بالداخل قد فقدوا مصالحهم وهذا أمر خطير جدا جدا لما له من تداعيات في المستقبل
والجدير بالذكر أن حزب الإصلاح كان أول من أتهم عبر أحد مشائخه “صعتر” المغتربيين يدعمون الحوثيين .
السيادة وجزيرة سقطرى
اعتمد الحزب تأجيج الشارع اليمني والدولي حول تواجد الامارات في سقطرى مؤكدا بأن الامارات تستهدف أحتلال الجزيرة وضمها لسقطرا حيث شن المطبخ الإعلامي والمنظمات التابعه للحزب هجوم شرس ضد الامارات بشكل خاص ..حيث قام الحزب بتقديم وفبركت تقارير وملفات وأقام مظاهرات في دول أوروبية
“المهرة وأتهام السعودية بمحاولت سلخها عن اليمن ” نشط الحزب بهذا الإتجاه بالاونه الأخيرة وأتهام المملكة بأنها تسعى لاحتلال المهرة وأقتطاعها عن اليمن
وهذا كاد أن يثير انفجار حيث بدأت مساعي لدعم مظاهرات واحتجاجات بهذه المحافظة التي ترتبط بجوار اخر “عمان ”
قوة حزب الإصلاح الإعلامية ومركز تتسيق مع الحوثيين

تؤكد الشواهد بأن قطر وإيران ودول تمول الحملات الإعلامية والتحركات الميدانية المناهضة لدول التحالف العربي
الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح استطاع حزب الإصلاح من خلق مكينة إعلامية جبارة وكذلك أستغلال كل من أمكانيات الإعلام القطري والايراني
عملها الأساسي هو الهجوم على التحالف العربي ونشر التقارير التي تجرم مايقوم به . حيث انتشرت مئات المواقع بمعرفات مختلفه تحمل أسماء مرتبطة بالجنوب وكذلك مواقع مرتبطة بالشمال وعربية
المكينة الإ علامية لحزب الإصلاح في تنسيق مباشر مع مكينة الحوثيين الإعلامية والتي تقاطعت مصالحهم في اليمن ضد التواجد العربي
وهذا يؤكد ماذكره “الإعلامي نشوان حسين ” لسما نيوز ” حيث قال بأن هناك مركز اعلامي تمؤله قطر وبالتنسيق مع إيران مشترك هدفه فقط الهجوم على التحالف العربي ورفع التقارير التي تجرم التحالف
وقال “نشوان حسين ” ل سما نيوز هناك مواقع إعلامية جديدة تبث من مصر ومن دول اخرى تحمل نفس الطابع العدائي للتحالف العربي ونفس المصطلحات والشعارات المعادية للتحالف العربي . وهذا المركز الإعلامي قد كان له دور كبير في الحملة التحريضية المعادي
“الحزب“الحزب قدم في التحالف العربي وقدم خارج التحالف
استطاع الحزب العمل بذكاء وخبث في اقتناص فرصة اللعب بشقين مرتبط سياسيا بالاخوان المسلمين  المرتبط بقطر. وشق ميداني مرتبط بوجوده القوي والمتحكم بالشرعية والعسكري بالداخل .

بالصور: عصيان مدني سلمي يجتاح مدن وادي حضرموت وشلل تام للحركة في سيئون

شهدت مدن ومناطق وادي حضرموت اليوم الخميس تنفيذ العصيان المدني السلمي الاول بوادي حضرموت والذي دعت له القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالوادي من اجل للضغط على السلطات المحلية لوضع حد للانفلات الامني الحاصل واخراج معسكرات المنطقة العسكرية الاولى واحلال قوات النخبة الحضرمية من ابناء حضرموت محلها .
ويعد العصيان المدني احد الطرق الحضارية التي تعبر عن ارادة الشعوب وبها توجه رسالة لكل العالم بعظيم مطالبها مع الالحاح على ذوي الاختصاص للاذعان لصوت الشعب .
وجاء الاعلان عن العصيان بعد المهلة التي افرزها البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية التي دعت لها القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي حضرموت المنددة بالاوضاع الراهنة في الوادي والمطالبة بسرعة القاء القبض على القتلة الذي يسرحون ويمرحون في ظل غياب امني واضح ، وكذا المطالبة بمحاسبة المتهاونين ومن تثبت ادانتهم بقضايا فساد مالي واداري من هرم السلطة والتي اقيمت في سيئون في اواخر شهر يونيو الماضي .
كما سبق العصيان الذي دخل حيز التنفيذ من الساعة السابعة صباح اليوم الخميس وحتى العاشرة صباح اليوم حملة توعية قامت بها العديد من الوسائل الاعلامية للتعريف بالجوانب الايجابية التي يترتب عليها تنفيذ العصيان والرسائل القوية التي يبعثها .
الجدير بالذكر ان المستشفيات والمراكز التعليمية أستثنيت من العصيان المدني السلمي، وسط توقعات بنجاحة خاصة لما يحمله من مطالب مشروعه لطالما رفعها ابناء الوادي .
وشهدت مدينة سيئون شلل شبه تام للحركة تزامنا مع الدعوة التي اطلقها المجلس الانتقالي بإعلان عصيان مدني سلمي بوادي حضرموت عقب تردي الانفلات الامني من قبل جنود المنطقة الاولى والمطالبة باحلال قوات النخبة الحضرمية .

قوات الإحتلال اليمني تطلق سراح الاعلامي مصطفى باصيبع الذي أعتقلته أثناء تغطية العصيان المدني الشامل في القطن بوادي حضرموت

اعتقلت قوة وطقم عسكري من  الكتيبة العسكرية التابعة لقوات الإحتلال اليمني بالقطن صباح اليوم الزميل /  مصطفى  باصيبع رئيس الادارة الاعلامية بالمجلس الانتقالي بمديرية القطن وصديقة سعيدالحبشي سايق الدراجة النارية اللذان كانا يقومان بجولات ميدانية لتصوير مظاهر العصيان المدني السلمي في اسواق وشوارع مدينة القطن وضواحيها …

وقداعتقل الزميل باصيبع وهويؤدي عمله المهني ونقل صورة من الميدان الا ان القوة العسكرية طلبت منه عدم التصوير ومحاولة اخذ كاميرا التصوير منه وعندرفضة قاما باعتقاله مع صديقة.  

وبعدابلاغ الاخ/ محمدالحدادرئيس القيادةالمحلية للانتقالي بمديرية القطن تواصل مع عددمن القيادات وابلغوا مديرعام المديرية الاستاذ عبداللطيف النقيب الذي تجاوب مشكورا واتصل بقائدقطاع الجيش هادي طميرة لاطلاق سراح الشابين / باصيبع والحبشي …

وتحرك وفدمن قيادات الانتقالي يضم رئيس القيادة المحلية محمدالحداد ونائبة الشيخ عبدالعزيزالبكري وطارق بن سلم عضوالجمعية الوطنية ونواب الدائرتين السياسية والمالية والادارية صالح بلحباك وسالم باعطوة  والمقدم ردفان باعطوة مقدم عدة الالعاب الشعبية الشبواني ..تحركوا  تجاة المعسكر لمتابعة اطلاق سراح اخوانهم وبعداتصالات ولقاءات مع قايدالكتيبة ونائبة تم اطلاق سراحهم من المعسكر بعد احتجاز حريتهم حوالي ساعتين …

هذا وكان في وقت سابق من ليل امس تعرض عددمن شباب وانصارالانتقالي لمحاولة القبض عليهم من قبل افراد دورية الجيش عندما كانوا يقومون بالصاق شعارات توعوية بمطالب العصيان المدني السلمي الذي حقق نسبة نجاح 100%.

الأربعاء، 25 يوليو 2018

Minister of Transportation Causes Mukalla in Hadramout Seaport a Complete Halt

City of Mukalla witnessed complete halt of works on Tuesday July 24th and July 25th, 2018 as workers and employees initiated a strike in front of the seaport gate. Seaport syndicated called for demonstration and strike of all workers and employees on Monday to protest against a decision issued by Saleh Al-Gabwany, minister of transportation, that appointed a person from outside the Arab Sea Association of Seaports, who has no qualifications or previous experience in running seaports, as deputy of the seaport, because of his close relation with the minister, according to the syndicate. In its statement, the syndicate demanded the minister to cancel his decision of dismissing “Foad Taiseer Al-Rubaki”, deputy of the association, and warned against the consequences of this decision. They also called concerned bodies including Yemeni presidency and local authority of Hadramout to urgently interfere to stop this miss that aims to destroy the association through replacing well-qualified personnel with ill-qualified ones.

تقرير خاص: سجناء “سجن سيئون المركزي” : يتعرضون لجرائم وانتهاكات لا إنسانية

أسابيع مضت ومازال عدد من المساجين القابعين في سجن سيئون المركزي مضربين عن الطعام حتى تحقيق مطلبهم المتمثل ببدء محاكمتهم، بينما مايزال يشكو مساجين آخرين تحدثوا لـ”حضرموت21″،عن تعرضهم لانتهاكات خطيرة ،وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية .


وبعد الضغوطات الإعلامية التي كشفت المشكلات التي يعاني منها المساجين، فتحت إدارة السجن أبوابها أمام مندوبي المنظمات والهيئات الحقوقية والاعلامية، للاطلاع على أوضاع السجن ولذات الهدف نُـظمت زيارات لمسؤولين حكوميين أبرزهم النائب العام القاضي علي الاعوش،ورئيس استئناف نيابة سيئون القاضي علي صابر لكن تلك الزيارات لم تحقق نتائج ملموسة لحل الأزمة بحسب مراقبون، بل إن ادارة السجن حاولت تضليل مندوبي المنظمات الحقوقية والمؤسسات الإعلامية عن حقائق مايعانية المساجين.


وحول ذلك كشف المركز الوطني للمعتقلين والمفقودين والمخففين قسرا عن ” قيام إدارة السجن بنقل السجناء الذين كانوا مضربين عن الطعام إلى المبنى الطيني الذي كان يسمى بالسجن القديم لسيئون،والذي يبعد عن السجن الحالي الذي كانوا يقبعون فيه  أكثر من 50 مترا “

وبحسب المركز فإن أقدام إدارة السجن على نقل المساجين سببه ” عدم إتاحة الفرصة للمساجين ،الحديث عن الانتهاكات التي يتعرضون لها ،إلى اللجنة التي ضمت مندوبين عن منظمات حقوقية وإنسانية وصحفيين وذلك خلال زيارة اللجنة إلى السجن أواخر يونيو /شباط الماضي.”

أحد المساجين القابعين في سجن سيئون المركزي كشف لـ”حضرموت 21“،عن معاناته واقرانه من المساجين .

جرائم داخل السجن :

السجين الذي رفض الكشف عن اسمه خشية التنكيل به حسب قولة قال “نتعرض لانتهاكات جمة أبرزها: تعرضنا للتعذيب بأساليب ووسائل متعددة ،فعلى سبيل المثال عندما يتشاجر إثنان من السجناء،يتم جرهم وإخراجهم من قبل العسكر خارج بوابة السجن الخارجية ويتم أمرهم بحمل الاحجار الثقيله على ظهورهم من مكان إلى مكان  مع الضرب ورش المياه ،ناهيك عن الشتم والتلفظ بأقبح الالفاظ،يحدث ذلك دون علم النيابة أو اذن منها. كذلك اذا حصل بين أي سجين وبين السجانين شجار، فقد يحدث مالا يرضاه السجان،فمصيرالمسجون يكون نقله الى الشرطة العسكرية ،أو السجن القديم التابع لسجناء “القاعدة”  الارهابيين ،سيء الصيت.


ويضيف السجين القول “للأسف تحدث جرائم غير أخلاقية وعلى مرأى ومسمع من الإدارة ،ومنها الاختلاط  واللقاءات غير المشروعة بين نساء زائرات وبعض المساجين وبسبب وقوع بعض الجرائم اللاأخلاقية وجدت في داخل  السجن حاله مصابة بمرض الايدز، بعد التحليل الذي أجرته منظمة حقوق الانسان بمساعدة المحامي صبري عبيد مسعود وبدورنا طالبنا بإخراج الحالة  ولكن تم الرفض بشكل قطعي ونخشى أن تنتشر عدوى الإصابة بالإيدز بين المساجين، نعاني أيضا من أنتشار متعاطي المخدرات من بعض المساجين حيث تدخل المخدرات والممنوعات بشكل لافت إلى السجن بين فترة وأخرى
استغلال بشع :

ويتابع السجين حديثه لـ”حضرموت21“نتعرض أيضاً لصنوف شتى من الاستغلال فزياراتنا ندفع عليها مقابل مالي ،لكي يدخل زوارنا وإذا خرج الزوار، يدفع زوارنا المال أيضا للعسكر بالإكراه ،وأيضا عندما يفرج عن سجين ،لا يطلق سراحه إلا بعد دفع مبلغ مالي للعسكر كذلك نحرم من الأكل والمشرب المناسب ،فلا ندري أين تذهب مخصصات الأكل لسجناء السجن المركزي بسيئون الذي يصرف شهريا كذلك نعاني من عدم وجود من يقوم بتنظيف السجن ،كما هو سابقاً في الإدارة السابقة الا عامل صومالي الجنسية وهو سجين يقوم بالتنظيف ويتم الدفع له من قبل السجناء أنفسهم من خلال ما يفرض عليهم من ضريبه في القات التابع لهم، بالإضافة الى اننا نمنع من ابسط الحقوق ،حيث تم منع السجناء الذين لديهم بقالات صغيرة كماهي في كل السجون المركزية من بيع وادخال اي شيء وتم إغلاق بقالاتهم و فتح بقالتين خارج السجن في غرف الزيارات احداها تابعه للمدير شخصياً، والاخرى بالشراكة مع احد السجناء وأحد العسكر كذلك نشكو من أسعار البضائع التي تباع في تلك البقالات غالية الثمن، وكأننا في منطقه سياحيه، حتى المعونات التي توزع للمساجين من قبل الجمعيات الخيرية لا يصل منها لنا إلا القليل والباقي ينهب”

ويختتم السجين بسجن سيئون حديثه لـ”حضرموت 21“،”أقول لكل من يشكك فيما ذكرته من حقائق عليه بالنزول المباشر والتحقق من كلامنا. ولكن نؤكد كما أكدنا للجان السابقة التي نزلت بدون فائدة نؤكد لهم بعدم إحضار إي طرف من الإدارة التابعة للسجن على رأس اللجنة. فكيف يتكلم من وقع عليه كل هذا الظلم أمام جلاد وعليه نتوجه إلى من يهمه الامر وإلى الجهات المختصة ونطلب منهم التكلم مع  كل سجين على إنفراد،وسيرون الحقائق بعينها.”

المحاكمة العادلة:

المحامي منير سهل أشار  لـ”حضرموت 21 “بضرورة عزل إدارة السجن ومن تورط معها في انتهاك حقوق المساجين بسجن سيئون،وتحويلهم للتحقيق والمحاكمة العادلة لينالوا جزائهم الرادع في حال تم التأكد من صحة الانتهاكات التي وردت في حديث السجين .”

إلى ذلك وجه رئيس نيابة استئناف سيئون  القاضي على صابر احمد ،وجه إدارة السجن العام” بالحرص على اهمية حصول نزلا السجن العام على كافة حقوقهم المكفولة لهم قانونيا ومنها حقهم في الزيارات من قبل اقربائهم واسرهم والعلاج”. كان ذلك أثناء الزيارة الأخيرة التي قام بها صابر لسجن سيئون المركزي
وقد عبر صابر “عن أسفه من توقف محكمة القطن الابتدائية في ممارسة عملها مما انعكس سلبا على قضايا النزلاء وبقائهم فترة اطول دون النظر في قضاياهم والفصل فيها والبالغ عددهم ( 24 ) سجين .”
وناشد القاضي صابر مجلس القضاء الاعلى “بسرعة التدخل ومعالجة وضعية محكمة القطن الابتدائية بما يكفل عودة نشاطها والنظر في جميع القضايا المعروضة عليها ولاسيما القضايا التي على ذمتها سجناء حتى لا يترتب على ذلك ضررا اشد على النزلاء .

تقرير: قطر تمول بناء "جيش طائفي" في مأرب ولائة للجماعة؟

كشف سُرب من محافظة مأرب اليمنية الخاضعة لسيطرة الإخوان، بظلاله على خليفة الولاء السياسي والحزبي للقوة العسكرية الأبرز في الجيش اليمني الذي اسس عقب الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن في العام 2014م. ونشرت وسائل إعلام يمنية وثيقة رسمية بأسماء منتسبي دائرة التوجيه المعنوي في الجيش في مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء، وغالبيتهم من عناصر حزب الإصلاح والموالين له. ويبين كشف الأسماء الموقع من قبل وزير الخدمة المدنية المستقيل عبدالعزيز جباري، عدد منتسبي دائرة التوجيه المعنوي 849 شخصاً (433 ضابطاً و416 صف وجندي)، وغالبيتهم تم تجنيدهم حزبياً وعائلياً ومناطقياً.
الجنرال علي محسن الأحمر ألقى كشف سُرب من محافظة مأرب اليمنية الخاضعة لسيطرة الإخوان، بظلاله على خليفة الولاء السياسي والحزبي للقوة العسكرية الأبرز في الجيش اليمني الذي اسس عقب الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن في العام 2014م. ونشرت وسائل إعلام يمنية وثيقة رسمية بأسماء منتسبي دائرة التوجيه المعنوي في الجيش في مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء، وغالبيتهم من عناصر حزب الإصلاح والموالين له. ويبين كشف الأسماء الموقع من قبل وزير الخدمة المدنية المستقيل عبدالعزيز جباري، عدد منتسبي دائرة التوجيه المعنوي 849 شخصاً (433 ضابطاً و416 صف وجندي)، وغالبيتهم تم تجنيدهم حزبياً وعائلياً ومناطقياً. ومن بين منتسبي دائرة التوجيه المعنوي، إعلاميون ومراسلون وناشطون ومغتربون محسوبون على قطر وتركيا ويهاجمون دور التحالف العربي في اليمن. وتوزعت الرتب بين منتسبي دائرة التوجيه المعنوي، بحسب الولاء الحزبي للإصلاح والقرابات الأسرية لكبار القيادات والمسؤولين. وعبر يمنيون عن رفضهم لسياسة الإخونة التي يقوم بها التنظيم الموالي لقطر والذي يؤسس لجيش طائفي قد يشكل تهديدا على مستقبل اليمن في بناء جيش وطني يكون ولائه لليمن وليس للأحزاب والتنظيمات السياسية. قال خبير ومحل سياسي يمني إن تنظيم الإخوان في اليمن قاموا ببناء قوة عسكرية طائفية موالية لهم، على غرار ما فعله الحوثيون في صعدة قبل العام 2004م، حين بدأوا حربهم ضد اليمن حينها، مستغلين تغلغلهم في الحكومة الشرعية وعرقلة الحرب ضد المليشيات الحوثية.
وقال المحلل السياسي نزار هيثم "إن تنظيم الإخوان في مأرب قام ببناء جيشا طائفياً، ضمن أحلام دولة الخلافة".. مشيرا إلى أن "نشر قوائم باسماء شخصيات إخوانية دأبت على مهاجمة التحالف العربي بشكل يومي يؤكد ان الممول لهذا الجيش، طرف لا يريد اي استقرار لليمن، وطرف يعمل ضد مشروع التحالف العربي الذي يهدف إلى اعادة اليمن بلدا مستقرا تحميه قوات عسكرية تدين بالولاء للبلد وليس للاحزاب والقوى الاقليمية الممولة لها". وأكد هيثم في حديث لـ(اليوم الثامن):" أن إخوان اليمن بنوا جيشا في مارب بتمويل قطري، وهذا الجيش لم يقم بأي عمل عسكري جاد ضد الحوثيين، مع ان هذا الجيش استنزف التحالف العربي كثيرا دون ان يقوم باي عمليات عسكرية لتحرير بلدة صرواح او التقدم صوب صنعاء". وشدد نزار هيثم على ضرورة تحييد القوى والاحزاب السياسية التي لها ارتباطات اقليمية معادية عن الجيش والأمن، على اعتبار انها مؤسسات وطنية ترعى مصالح الوطن والشعب، لا ان تصبح هذه القوات بيد قوى حزبية لها ارتباطات اقليمية قد توظف لفرض مشاريع سياسية على الشعب بما يتوافق وتطلعات قوى اقليمية معادية. وتؤكد مصادر في الحكومة اليمنية أن قطر الراعي الرسمي للإخوان قدمت تمويلا ضخما للإخوان في مأرب عن طريق نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، وهو الدعم الذي مكن الإخوان من لملة اوراقهم والمضي في بناء جيش خاص بهم على غرار ما فعله الحوثيون في صعدة.
وعلى الرغم من المقاطعة العربية التي تقودها دول التحالف العربي للدوحة إلا ان قطر استمرت في تمويل الإخوان وفعلت ذلك مع الحوثيين في مسعى منها لإسقاط اليمن لمصلحة النفوذ الايراني نكاية بجيرانها. وتتحالف الدوحة مع تركيا وإيران، ضد التحالف العربي الذي يقود الحرب ضد التمدد الإيراني، وكذا ضد الجماعات الإرهابية التي تقول تقارير دولية إنها تتلقى تمويلا من الدوحة عن طريق إخوان اليمن
وعلى الرغم من رفع الإخوان شعارات بناء جيش وطني، إلا ان قوات مأرب تؤكد العديد من التقارير والمصادر الموثوقة انها قوات إخوانية، لا تنوي خوض اي حرب حقيقية ضد الحوثيين، ناهيك عن اتهامات وجهت لحكومة مأرب بتمويل الحوثيين بالسلاح والمال والنفط. وتخوف يمنيون من أن يصبح هذا الجيش اداة بيد قوى اقليمية تسعى للسيطرة على اليمن، ضمن احلام تلك الاطراف في بناء دولة الخلافة

The southern resistance forces the legitimacy and pro-Al-Ahmar elements to cancel a military parade in Aden

The southern resistance forced today the legitimate government to cancel a parade at the military college in Salah al-Din camp, west Aden. T...

الأكثر مشاهدة